مـــنــــتـــديــآت أيـــــنــــــآس
منتديات ايناس ترحب بكم القــــــــــــــــــران الكــــــــــــــــريم من هناء



http://quran.anavip.net/mp3player.html







ايناس ترحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر والجزائر يرفعان شعار اللعب النظيف والفائز عربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مدير منتدى
مدير منتدى
avatar

رقم عضوية : 1
عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 29/07/2008
العمر : 31
الموقع : منتديات ايناس ترحب بكم

مُساهمةموضوع: مصر والجزائر يرفعان شعار اللعب النظيف والفائز عربي   الأربعاء يناير 27, 2010 3:13 pm

قبل مباراتهما بنصف نهائي أمم إفريقيا
مصر والجزائر يرفعان شعار اللعب النظيف والفائز عربي





آمال بتحول مباراة مصر والجزائر إلى مصالحة


لواندا – أ ف ب– mbc.net

أبدى مسؤولون مصريون وجزائريون نيةً كبيرةً لخروج مواجهة المنتخبين غدًا في بنجيلا في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا بأنجولا، على أفضل حال، وأن تكون فرصةً لتلطيف الأجواء بين البلدين بعد الأزمة التي تلت مواجهتهما في تصفيات كأس العالم.
كما بدت نية وسائل الإعلام في البلدين واضحةً في تلطيف الأجواء، والاقتصار على ما هو رياضي من أجل الخروج بالمواجهة إلى بر الأمان، خاصةً في ظل تزايد المخاوف من أحداث شغب جديدة بين مشجعيهما في أنجولا.
وكان أول المطالبين بالابتعاد عن "الشحن العدائي" بين المنتخبين مدرب الجزائر رابح سعدان حيث قال "يجب التوقف عن الحديث عن العداء بين البلدين، إنها مجرد مباريات في كرة القدم وليست حربًا".
وأضاف "واجهنا المنتخب المصري 3 مرات العام الماضي ولم يحصل أي شيء على أرضية الملعب. إن الحديث بصفة دائمة عن أحداث القاهرة وأم درمان كفيل بتأجيج الوضعية وتجديد الاعتداءات ليس هنا في أنجولا فقط ولكن في الجزائر ومصر".
وتابع "ما حصل في السابق كان ردة فعل لما ورد في وسائل الإعلام من شائعات ومغالطات ذهب ضحيتها أناس ليس لهم أي علاقة بتلك المهاترات التي تناولتها وسائل الإعلام"، مشيرًا إلى "غياب الاحترافية والمصداقية في تناول الأخبار لدى فئة معينة من الصحف التي تهدف إلى الربح المادي فقط دون التفكير في مدى خطورة ما تنشره".
الجمهور لن يلومنا

وتابع قائلاً "أمامنا مباراة صعبة أمام المنتخب المصري سنستعد لها جيدًا، مثلما كنّا سنستعد لأي منتخب قد يقف في طريقنا في البطولة. إرادة اللاعبين كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية، لكني متأكد أن الجمهور الجزائري لن يلومنا في حالة الإخفاق لأننا حققنا شيئين لم يكونا في الحسبان؛ وهما التأهل إلى المونديال والدور نصف النهائي للكأس القارية".
من جهته، أكد رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة أن منتخب بلاده سيدخل المباراة ليثبت للجميع بأنه رياضي، كما أن جمهورنا سيبرهن على أنه حضاري. الأهم في مواجهة الغد بين مصر والجزائر ليس فرض السيطرة أو اندلاع أعمال شغب، إنها مباراة في كرة القدم بين منتخبين عربيين سيدافعان عن حظوظهما بروح رياضية عالية وسنصفق بحرارة للفائز".
وقال "ليس أمامنا شيء لنؤكده، فنتائجنا في البطولة تتكلم عن نفسها، كل ما سنحققه فيما بعد سيكون بمثابة مكسب لم يكن لا على البال أو الخاطر، ليس لأننا لا نثق بقدراتنا؛ بل كبرت طموحاتنا ووضعنا اللقب نصب أعيننا. منذ 20 عامًا لم نتذوق حلاوته وأعتقد أن الوقت حان لذلك".
وتابع قائلاً "لن نكترث بما يكتب أو يقال، سنركز على المواجهة في إطارها الرياضي فقط لأنها مصيرية بالنسبة للطرفين، والفائز فيها سيخطو خطوة كبيرة نحو اللقب".
وأضاف "يجب أن نفتخر بوصول منتخبين عربيين إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004 (تونس والمغرب)، وبأن التواجد العربي سيكون حاضرًا في المباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي ولمَ لا اللقب".عرس عربي

ولم تخرج تصريحات المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة عن الإطار الرياضي، وقال "صفحة الفشل في التأهل إلى المونديال طويت، والآن أمامنا مباراة مصيرية أمام الجزائر، سيمكّننا الفوز فيها من بلوغ المباراة النهائية وضمان فرصة الاحتفاظ باللقب".
وأضاف "ما حدث في التصفيات كان في عام 2009، نحن الآن في عام جديد وبطموحات وأهداف جديدة. مشوارنا الآن ناجح مائة بالمائة وسنبذل كل ما في وسعنا لبلوغ هدفنا الأسمى الذي جئنا من أجله وهو التتويج".
وفضّل شحاتة إبعاد لاعبيه عن وسائل الإعلام لتفادي إطلاق أي تصريحات من شأنها أن تؤجج نار العداء بين جماهير المنتخبين، وقال "من الأفضل في الوقت الحالي إبعاد اللاعبين عن وسائل الإعلام تفاديًا لإطلاق أي تصريحات من شأنها أن تشعل فتيل العداء، وحتى نرى ما ستكتبه وسائل الإعلام الهادفة إلى زرع العنف والشغب والحقد والضغينة في النفوس".
أما رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر فقال "إن مباراة الجزائر فرصة لتحقيق إنجاز غير مسبوق وانتصار تاريخي وليست مجالاً للثأر".
وتابع "نتمنّى الفوز للمنتخب الأفضل، إنه عرس عربي سيخطو من خلاله الفائز خطوة كبيرة نحو اللقب، وأتمنى أن تستمر نتائجنا الرائعة في البطولة ونصل النهائي بهدف إحراز اللقب الثالث على التوالي والسابع في التاريخ".مبادرة مصالحة

واتفق وزيرا خارجية مصر أحمد أبو الغيط والجزائر مراد مدلسي خلال اتصالٍ هاتفيٍ الثلاثاء على "ضرورة التعامل الحكيم" مع المباراة.
ودعت الجامعة العربية الثلاثاء أيضًا إلى تجاوز أي خلافات بين مصر والجزائر.
وقال هشام يوسف -مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية عمر موسى- في بيانٍ إنه ينبغي "استغلال المباراة المقبلة بين منتخبي مصر والجزائر لتجاوز أي خلافات، وإثبات أن أواصر الود والعلاقات التاريخية بين مصر والجزائر أقوى من أن تنال منها أزمة عابرة".
ورحب يوسف "بالتوجهات الإعلامية الهادئة على الجانبين"، معربًا عن "أمله في أن يمارس الإعلام دورًا إيجابيًا في الأيام المقبلة".
وأكد يوسف أن "النشاطات الرياضية بصفة عامة كانت دائمًا مناسبة للتقريب بين الشعوب، ولا ينبغي أن نكون استثناء على ذلك"، مضيفًا أن العالم العربي يواجه أزماتٍ شتى تتطلب التركيز عليها والاهتمام بها، وأن توجه لها طاقات الشعوب العربية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://enaska2000.yoo7.com
 
مصر والجزائر يرفعان شعار اللعب النظيف والفائز عربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــــتـــديــآت أيـــــنــــــآس :: منتدى الرياضي العام :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: